تنبيهات بعد إرجاع الأجنة

  • بادئ الموضوع دكتور هيثم التحيوى
  • تاريخ البدء
د

دكتور هيثم التحيوى

غير مسجلة
تنبيهات بعد إرجاع الأجنة


بعد عملية الحقن المجهرى يرجى قدر المستطاع تأخير الذهاب للتبول , لا يوجد مشكلة فى صعود السلم بعد عملية الحقن المجهرى ويتم ذلك بهدوء شديد, لا يوجد أى ممنوعات من المأكولات أو المشروبات, الامتناع عن الجماع ومقدماته حتى حدوث الحمل, إذا نزل دم بسيط يوم الزرع (نقل الاجنه) فلا داعى للقلق ,أول 4 أيام بعد الحقن المجهرى مسموح بالحركة داخل المنزل والجلوس أمام التلفزيون والذهاب للحمام ويمكنك الذهاب إلى السرير عند الرغبة فى النوم أو الاسترخاء فقط ومسموح بالنوم على أى جنب ولاتكثرى من النوم على الظهر فقد يسبب ذلك بعض الالم, بعد 3 ايام من الحقن المجهرى يمكن الذهاب إلى العمل بشرط أن تكون وسيلة المواصلات مريحة وممنوع المشى لمسافات طويلة أو رفع أشياء ثقيلة او صعود ونزول السلالم بسرعة.

9- مسموح بكل انواع الاكل والشرب والصلاة والأستحمام وصعود السلم ويكون كل ذلك بهدوء شديد كما يمكنك اخذ علاج أدوار البرد أو الإمساك.

10- استمرار العلاج بعد عملية الحقن المجهرى فى مواعيده الثابتة حتى عمل اختبار الحمل ولا يوقف الإ بأمر الطبيب.

11- أعراض الحمل وأعراض الدورة واحد فلا تفرقة بينهما الإ بالاختبار.

12- إذا نزل دم بعد ذلك فى ميعاد الدورة الشهرية أو قبل ميعادها بأيام أو بعد ميعادها بأيام فلا تنزعجى ولابد من عمل تحليل الحمل الرقمى (العددى) BHCG titre فى اقرب معمل تحاليل ذو مصداقية بعد 14 يوم من إرجاع الأجنة و إبلاغ العياده بنتيجة التحاليل.

13-توجهي إلى الله تعالى واطلبي منه أن يحفظ لك أجنتك، واحرصي على قراءة المعوذات وتلاوة القرآن والتسبيح والاستغفار، فاللجوء لله تعالى يساعدك على إنجاح حملك.

تحت اشراف دكتور هيثم التحيوى استشارى امراض النساء والتوليد
 
يمكنك أيضا مشاهدة المنتدى التاريخ
N الموضوعات العامة 0
محمد عبدالله الموضوعات العامة 1
ام فريدة حوامل فتكات 3
د حوامل فتكات 0
د حوامل فتكات 0
د حوامل فتكات 0
د حوامل فتكات 1
د حوامل فتكات 0
د حوامل فتكات 0
د حوامل فتكات 0
د حوامل فتكات 0
د حوامل فتكات 0
dina mousa عيادة فتكات 0
د حوامل فتكات 0
ا حوامل فتكات 2

يمكنك أيضا مشاهدة