طرق إزالة التجاعيد حول الفم نهائيا

shima

New Member
نعلم أنه تزعجك كثيرًا مشكلة التجاعيد حول الفم أو خطوط الضحك والتي تظهر لكِ حتى لو في سن مبكر من عمرك .. لكن لا تقلقي، لأننا أحضرنا لكِ الحلول الطبيعية لهذه المشكلة بالموضوع لتتخلصي من تجاعيد الفم.

أسباب ظهور التجاعيد حول الفم لديكي :

توجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي بدورها إلى ظهور هذه التجاعيد حول الفم لديكي .. وتشمل هذه الأسباب ما يلي :

  1. يعتبر تعرضك لأشعة الشمس من أهم الأسباب التي تسبب ظهور التجاعيد حول منطقة الفم لديكي بالإضافة إلى الأماكن الآخرى في جسمك أيضًا، لأن أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية تعمل على تكسير مادة “الكولاجين”، حيث أن مادة “الكولاجين” مسئولة بشكل أساسي عن شباب بشرتك وحمايتها من التجاعيد، كما أن أشعة الشمس أيضًا تقضي على “الإيلاستين” الذي يعمل بدوره على استعادة شكل بشرتك بعد التمدد.
  2. ميلك إلى التدخين بكل أشكاله إن كان السجائر أو الأرجيلة أو حتى التدخين السلبي الذي يكون من خلال استنشاقك إلى دخان السجائر، لأن التدخين يقوم إبطاء إفراز ” الكولاجين” مما يعمل على إيجاد شقوق في الطبقات الداخلية من الجلد لتظهر بذلك التجاعيد لديكي حول الفم، حيث أن الجلد الرقيق المحيط بفمك أكثر عرضةً لتدهور “الكولاجين” به نتيجة تعرضه إلى الدخان الذي تستخدميه بفمك، ذلك بالإضافة إلى أن حركات الفم المعتادة أثناء قيامك بالتدخين تقوم بحفر التجاعيد حول فمك.
  3. بحالة إذا كنتِ تشربي الماء بشكل مباشر من الزجاجة ولا تستخدمي الكوب في شرب الماء، لأنك لتقومي بالشرب من الزجاجة تقومي بضغط شفاهك بشكل معين لتتناسب مع حجم فتحة الزجاجة، مما يسبب لك هذه التجاعيد التي تنتشر حول منطقة الفم مع مرور الزمن، بينما تأخذ شفاهك الوضع المريح عند شربك من الكوب واسع الحواف مما يقلل بدوره من ظهور هذه التجاعيد.
  4. أيضًا بحالة قيامك بمضغ العلكة بشكل مستمر، وذلك لأن حركة مضغ العلكة المتكررة التي تقومي بها بفمك تزيد من حفر التجاعيد في المنطقة المحيطة بفمك وخاصًة مع استمرار هذه العادة الخاطئة لفترة زمنية طويلة.

طرق علاج أي تجاعيد حول الفم طبيعيًا :

الطرق الطبيعية التي يمكنك أن تعتمدي عليها في علاج هذه التجاعيد حول الفم كثيرة ومتعددة .. وبهذه الفقرة سنذكر لكِ بعضًا منها :

  • بياض البيض :

بياض البيض هو مادة طبيعية تساعدك في التخلص من شكل هذه التجاعيد المزعجة حول فمك، وذلك لأن بياض البيض غني بالبروتين حيث يعمل بطريقة فعالة في تغليف بشرتك وتكوين طبقة عازلة لها، كما يمنح بشرتك الترطيبِ اللازم لها ليحميها من التشقق وحفر الخطوط الدقيقة والتجاعيد بها.

بالإضافة إلى أن بياض البيض يحتوي على فيتامينات ” E ، B ” وهم يعملوا على تجديدِ وإعادة الشبابِ لبشرتك والتخفيف من الخطوطِ الدقيقة والتجاعيد التي تظهر بها.

  • بذور العنب :

تعمل بذور العنب بشكل طبيعي آمن على تخليصك من أي تجاعيد حول الفم لديكي وذلك لأن هذه البذور تقوم بشدّ بشرتك لتقضي على آثار التجاعيد بجلدك.

ذلك بالإضافة إلى أن لبذور العنبِ خصائصَ مضادة للالتهابات حيث تساعدك على علاج مشاكل البشرة الأخرى مثل “ظهور حب الشباب، حماية جلدك من ضررِ أشعةِ الشمسِ ، توحيدِ لون البشرة أيضًا”.

  • الفازلين :

يعتبر أيضًا الفازلين من ضمن المواد الطبيعية الفعالة في علاج حالة التجاعيد التي تظهر لكي حول فمك وهو من الطرق الرائجة في الطب الشعبي، حيث يقوم الفازلين بالتقليل من هذه التجاعيد والخطوط الدقيقة ويخففها بشكل كبير، وبالرغم

من عدم وضوح الطريقة التي يعمل بها الفازلين لعلاج هذه التجاعيد حتى الآن لكن الأكيد أن الفازلين يكون طبقةً عازلة على الجلد ليمنع تبخرَ السوائل من بشرتك ويحتفظ بالرطوبةَ داخلها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

يمكنك أيضا مشاهدة

أكثر العضوات تحقيقا للنقاط