حلم المنزل المتكرر...

12.12.12

فتوكة جديدة
هذا حلم يراودني منذ سنوات ويأتيني بعد كل سنتين، وهذا الحلم في منزل ابن زوجي الكبير ،وهذا المنزل قديم جدا وكنت اسكنه في الماضي مع زوجي وأطفالي ..

بدايهً ارى نفسي في الماضي عندما كنت في عمر ال20 وابنائي كانو أطفالاً وكنت اعيش مع زوجي في منزل ابنه الكبير وارى زوجي يقول لي ان هذا المنزل ليس لنا وانه لناس آخرين ويجب ان ننتقل منه الى منزل ابني الكبير .،، وهو نفس المنزل الذي نعيش به !!

وأرفض صارخه ويداي على رأسي لااااا! لاااا! لانريد الرجوع إليه لااا وانا ابكي وحزينه وأشعر بأنني عندما ادخل لمنزل ابنه اشعر بالمرض وكأنني ادخل الى جهنم ، ويقول زوجي بأنه لا يوجد منازل اخرى لنسكنها الا منزل ابنه، وكأن كل المنازل مغلقه ابوابها لا تُستأجر ولا تُباع..

ثم بعد ذلك ارى أننا ندخل الى منزل ابنه ،ورأيت عائله زوجي امامي زوجته الأولى وبناته وأولاده واحفاده جميعاً ،وانا وأطفالي واقفين امامهم وبيننا وبينهم باب مفتوح وانا جدا خائفه منهم وأشعر بأنهم سيؤذونني...

وزوجي في كل مره يتكرر هذا الحلم ارى مكانه يتغير مره يكون واقف بيننا ومره اخرى واقف بجانب عائلته وزوجته الأولى ومره واقف بجانبني انا وأطفالي ...

آخر مره راودني هذا الحلم كان يوجد به اختلاف بسيط وهو بدلاً من ان يأتيني زوجي اتى إلي ابني الكبير وقال لي بأن اخته من والده تقول ارجعو للمنزل وانه لا يوجد منزل غيره لتعودون إليه ورفضت بنفس الطريقه السابقه ونفس الاحساس بالخوف والحزن ...

واضطررنا بالذهاب إلى منزل ابن زوجي الذي لا اريد الذهاب إليه ..وعند دخولنا للمنزل لم أرى عائله زوجي مثل كل مره يتكرر فيها هذا الحلم .. ولكنني رأيت ابنته التي اخبرتنا بأن نأتي للمنزل جالسه في الفناء على الأرض مُمدهٍ ارجلها وكأنها كانت بإنتظاري ، تحدق بي بغضب وانا انظر إليها بخوف ثم قالت لي بنبره تهديد ، آها.. ألا تريدين العوده الى المنزل ؟ لا تُريدين المشاكل تريدين ان ترتاحي ها؟.. حسناً حسناً وتهز رأسها لأعلى وتحت بخفه...

وانا وابني واقفين في الفناء، وأرى والدتها ذاهبه إليها حائره وتسألها ماذا افعل؟! ماذا افعل ؟!
ردت ابنتها قائله ضاربيها وهزئيها واسحريها، بعد ذلك والدتها ذهبت الى المطبخ ضاحكه واخذت إناءً حديد ووضعت فيه القليل من الماء ،ثم تقذف به الى فناء منزلي وينتهي الحلم هنا.

يمكنك أيضا مشاهدة