فوائد البقدونس المغلى



البقدونس هو عشب يضعه الكثير حول العالم على اطباق السلاطة حيث يضيف اليها طعم رائع جدا ويضيف اليها فوائد غذائية عالية جدا ولكن البقدونس له فوائد اكثر بكثير فى حال تناوله كمشروب مغلى حيث انه يعود على كل اجزاء الجسم بالنفع. وللعلم كثير من علماء الحضارة الفرعونية يقولو ان عشب البقدونس استخدمه المصريين القدماء فى العلاج حيث انه مفيد جدا للوقاية من الكثير من الامراض .

القيم الغذائية للبقدونس

البقدونس يحتوى على 22 سعر حرارى .
نسبة الدهون فى البقدونس هى 0.47 جرام.
كاربوهيدرات 3.80 جرام.
البروتينات 1.78 جرام.
الالياف 2 جرام.
ويحتوى ايضا البقدونس على نسبة عالية جدا من الكالسيوم تزيد عن الموجوده فى اللبن وايضا يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين ا وايضا فيتامين ج .

فوائد مغلى البقدونس

البقدونس يحتوى على الكثير من الكالسيوم لذلك فهو مفيد جدا فى بناء العظام وتقوية الاسنان . وايضا يقلل من الالام الناتجة عن تقلصات الرحم . البقدونس له قدرة كبيرة جدا على اذابة الدهون المراكمة ولذلك فانه يساعد على انقاص الوزن. والبقدونس يساعد الجسم على تسهيل عملية امتصاص الحديد من المواد الغذائية الاخرى. مدر للبول والعرق وايضا الطمث واللبن . يطهر الجسم من البكتيريا الموجوده فى المعدة والامعاء. علاج قوى جدا للامساك وينظم عملية الاخراج فى الجسم.

هذا من يحذر من استخدام البقدونس من الاشخاص الذين يعانون من امراض الجهاز الهضمى مثل قرحة المعدة وتقرحات القاولون وايضا هناك من يحذر من استخدامه من الاطفال اقل من سنتين .

طريقة عمل مغلى البقدونس

اولا نقوم باحضار حزمة من البقدونس وغسلها جيدا بالماء وبعد ذلك نضعها فى مقدار من الماء - ثلاثة اكواب - وبعد ذلك نقوم بتسخين الخليط الى ان يصل الى درجة الغليان. وبعد ذلك اترك الخليط حتى يبرد وبعد ذلك اشرب الخليط صباحا .
 
أعلى